< من انا >>>
في الشّعْرِ وَصْفٌ للْجَمالِ يُغَرِّدُ
.............في الحَرْفِ مَعْنىً لِلْحَكايا يَسْرُدُ
في الهَمْسِ أطْيافُ الرّوائِعِ قَدْ نَرى
..................في كُلِّ صَرْحٍ والزّمانُ يُجَدّدُ
~~~~~~~ ~~~~~~~~
مِنْ فَجْرِ تاريخِ البُحورِ تَداوَلَتْ
.....................أقْلامُ شِعْرٍ بالمَديحِ تُرَدّدُ
ومُعَلّقاتٌ قَدْ تَفاخَرْنا بِها
..............حِكَمُ ابْنِ سَلْمى بِالجِدارِ تُعَدّدُ
أطْلالُ شِعْرٍ سَطّرَتْ أمْجادَهُمْ
......................فخْرٌ رِثاءٌ أمْ هِجاءٌ يَرْعُدُ
نَقَشوا على رَمْلِ الصّحارى شِعْرهُمْ
..........فيهِ المَديحُ وعِشْقُ لَيْلى خَلّدوا
حَفَروا بِأذْهان الرّجالِ معانياً
.............شِعْراً سَيَبْقى والسّنينُ تُبَدّدُ
~~~~~~~~ ~~~~~~~
وأتى خَليفَةُ شِعْرِهِمْ مِنْ نُخْبَةٍ
...............كَأبي تُمامٍ لِابْنِ عَمِّهِ يُنْشِدُ
هذا خُزاعِيُّ الهوى عِنْدَ الرّضا
..........أبْهى المعاني مِنْ حُروفِهِ يوجِدُ
كَتَبَ الفَرَزْدَقُ في بُحورٍ أُرِّخَتْ
................وأبي نُؤاسٍ فالجَميعُ أُعَدِّدُ
بمَديحِهِمْ وهِجائِهِمْ مُتَنَبّياً
..............بُرْكانُ حَرْفِهِ لَنْ يَزولُ ويَخْمُدُ
~~~~~~~ ~~~~~~~
سَأعيدُ شِعْرَ الجاهِلِيّةِ والوَرى
..................سأكونُ نِدّاً قاسِياً أتَوَعّدُ
وسَأكْتُبُ التاريخَ مِنْ فَجْرٍ جَديدْ
..............نَظْمُ القَوافي والبُحورِ أجَدِّدُ
فأنا الذي عَصَرَ الحُروفَ معانِياً
.....بَلْ عِنْدَ أقْلامي المَعاني سَتَسْجُدُ
وأنا الذي ما إنْ كَتَبْتُ قَصائِدي
.............حَتّى رَأيْتَ الجَمْعَ عِنْدَهُ يَرْقُدُ
إنْ كانَ شِعْرُ الغابِرينَ مَوَدّةً
.............سيكون شِعْري قاهِراً يَتَمَرّدُ
سأخَلِّدُ الذِّكْرى يِذِكْرى أسْطُري
..............سأكونُ تاجاً لِلْعُروشِ أَمَدِّدُ
في الشّعْرِ وَصْفٌ للْجَمالِ يُغَرِّدُ
.............في الحَرْفِ مَعْنىً لِلْحَكايا يَسْرُدُ
في الهَمْسِ أطْيافُ الرّوائِعِ قَدْ نَرى
..................في كُلِّ صَرْحٍ والزّمانُ يُجَدّدُ
~~~~~~~ ~~~~~~~~
مِنْ فَجْرِ تاريخِ البُحورِ تَداوَلَتْ
.....................أقْلامُ شِعْرٍ بالمَديحِ تُرَدّدُ
ومُعَلّقاتٌ قَدْ تَفاخَرْنا بِها
..............حِكَمُ ابْنِ سَلْمى بِالجِدارِ تُعَدّدُ
أطْلالُ شِعْرٍ سَطّرَتْ أمْجادَهُمْ
......................فخْرٌ رِثاءٌ أمْ هِجاءٌ يَرْعُدُ
نَقَشوا على رَمْلِ الصّحارى شِعْرهُمْ
..........فيهِ المَديحُ وعِشْقُ لَيْلى خَلّدوا
حَفَروا بِأذْهان الرّجالِ معانياً
.............شِعْراً سَيَبْقى والسّنينُ تُبَدّدُ
~~~~~~~~ ~~~~~~~
وأتى خَليفَةُ شِعْرِهِمْ مِنْ نُخْبَةٍ
...............كَأبي تُمامٍ لِابْنِ عَمِّهِ يُنْشِدُ
هذا خُزاعِيُّ الهوى عِنْدَ الرّضا
..........أبْهى المعاني مِنْ حُروفِهِ يوجِدُ
كَتَبَ الفَرَزْدَقُ في بُحورٍ أُرِّخَتْ
................وأبي نُؤاسٍ فالجَميعُ أُعَدِّدُ
بمَديحِهِمْ وهِجائِهِمْ مُتَنَبّياً
..............بُرْكانُ حَرْفِهِ لَنْ يَزولُ ويَخْمُدُ
~~~~~~~ ~~~~~~~
سَأعيدُ شِعْرَ الجاهِلِيّةِ والوَرى
..................سأكونُ نِدّاً قاسِياً أتَوَعّدُ
وسَأكْتُبُ التاريخَ مِنْ فَجْرٍ جَديدْ
..............نَظْمُ القَوافي والبُحورِ أجَدِّدُ
فأنا الذي عَصَرَ الحُروفَ معانِياً
.....بَلْ عِنْدَ أقْلامي المَعاني سَتَسْجُدُ
وأنا الذي ما إنْ كَتَبْتُ قَصائِدي
.............حَتّى رَأيْتَ الجَمْعَ عِنْدَهُ يَرْقُدُ
إنْ كانَ شِعْرُ الغابِرينَ مَوَدّةً
.............سيكون شِعْري قاهِراً يَتَمَرّدُ
سأخَلِّدُ الذِّكْرى يِذِكْرى أسْطُري
..............سأكونُ تاجاً لِلْعُروشِ أَمَدِّدُ
0 التعليقات:
إرسال تعليق